قوالب بوربوينت حصرية

قوالب بوربوينت مجانية لكافة المجالات قابلة للتعديل والتحميل مجانًا

Content Protection by DMCA.com

قوالب بوربوينت مجانية تعتبر إحدى أهم الخدمات التي أُطلقت حديثًا بهدف توفير الوقت والجهد على المستخدمين، لا سيما أنها تضمن لهم ظهور العروض التقديمية الخاصة بهم بشكلٍ حيوي وجذاب كفيل بأسر قلوب الحضور ولفت انتباههم إلى المحتوى الذي تقدمه.

في الوقت نفسه هي سهلة الاستخدام ومناسبة لكافة المجالات والموضوعات ذلك لأنها صممت بهدف تقديم الإفادة للجميع خاصةً من ليس لديهم معرفة كافية بالتصميم ومجال إنشاء العروض التقديمية بشكلٍ احترافي ينافس القوالب المشأة بإتقان.

في ضوء اهتمامنا بإظهار عروضك التقديمية بشكلٍ بعيد عن التقليدية المملة ومختلف تمامًا عن القوالب المنتشرة والمستهلكة بكثرة. قررنا تزويدك بإحدى قوالب بوربوينت مجانية إلى جانب أهم المعلومات عنه وشرح استخدامه حتى تحقق منه أعلى استفادة ممكنة. كذلك سيكون بإمكانك في نهاية المقال تحميله بشكل مجانٍ بالكامل.


لمحة عن قوالب بوربوينت مجانية

على الرغم من الانتشار الواسع لقوالب بوربوينت الجاهزة إلا أنه لا يمكنك إضافة أي قالب بوربوينت جاهز إلى محتوى عرضك التقديمي. لا سيما إن كنت قد بذلك جهدًا وتعبًا كبيرًا في إعداده وتحصيل المعلومات المُضافة فيه.

فهنا أنت غالبًا تحتاج إلى قالبٍ يضيف قيمة إبداعية إلى محتواك وليس العكس، إذ ليس يخفى عليك أنَّ غالبية القوالب الموجودة في المواقع العربية مكررة وغير احترافية. واستخدامها ربما سينعكس سلبًا على محتوى عرضك التقديمي مما سيسهم في فشل العرض بالكامل.

إن قوالب بوربوينت مجانية المعدَّة بأيدي المحترفين في التصميم وخبراء العروض التقديمية سمتها معاكسة تمامًا لما ذكرناه آنفًا. لا سيما أنَّها حصرية وذات تصميم حيوي وإبداعي مما سيعكس روح الإيجابية عند حضورك وستنهال عليك المشاركات من كل حدبٍ ومكان.


ما هي أبرز مزايا قوالب powerpoint مجانية

ضمن هذا الجزء من مقالنا سنتطرق إلى أبرز ما يميز قوالب بوربوينت مجانية. كذلك أهم السمات التي اتصفت بها. حتى تكون على دراية كاملة بكافة جوانب هذه القوالب مما سيجعل تعديلك عليه أكثر احترافية حتى يبدو وكأنه صمم بيديك.

  • مهيأة للاستخدام باللغة العربية إلى جانب مشكلة المحاذاة اليسارية التي تواجه بعض المستخدمين في القوالب الأجنبية
  • قابلة للتعديل ببساطة وسهولة كبيرة وذلك على جميع عناصر شرائحها ( الألوان، الأشكال، الصور، النصوص).
  • تحتوي 15 شريحة مصمَّمة ومُدمجة بشكل متناسق يجعلها تبدو وكأنها روح واحدة.
  • تمتلك مساحة وافرة للشريحة الواحدة وذلك بهدف تسهيل عملية التعديل عليها.
  • سمتها غنية بالألوان الراقية والمميزة مع وجود جداول وتخطيطات متنوعة وعديدة.
  • تحتوي على رموز وأشكال عديدة احترافية كما أنها مناسبة لكافة الاستخدامات.
  • تشمل على مخططات بيانية وأشكال إحصائية ورسوم بيانية.
  • مصممة بألوان هادئة وراقية ( الأسود، الأبيض، الرمادي)
  • جاهزة لدعمها بالصور اللازمة لأي موضوع أيًا كان مجال عمله.
  • متضمنة داخلها الخطوط المستخدمة فيها فلا داعي لتحميلها وتثبيتها.
  • حجمها خفيف نسبيًا مما سيسهل ويسرع عملية تحميلهاة.
  • مرفقة بفيديوهات تعليمية لشرح كيفية اسخدامها والتعديل على الشرائح المتضمنة داخلها.
  • تصميمها ذا طابع عصري وجذاب وديناميكي.
  • مناسبة للاستخدام في قوالب Google Slide ونماذج Microsoft powerpoint
  • تشمل على مخططات للعرض وروابط تشعبية عديدة داخل العرض.
  • جاهزة للسحب والإفلات مما سيسهل عملية تعديلها وإضافة العناصر عليها.
  • إمكانية إضافة شرائح جديدة عند الحاجة إلى ذلك، مع ضمان تنسيق وتصميم موافق لتصميم الشرائح الأساسية.
  • تحتوي على أشكال عديدة معتمدة بتصميمها على الشرائح الأصلية ليبدو العرض التقديمي أكثر تناسقًا.
  • قوائم نقطية وشرائح نصية لتبدو المعلومات المتضمنة داخل العرض التقديمي مرتبة بشكلٍ جيد.
  • مصممة بقياس 16:9 وهو أفضل قياس لرؤية محتويات العرض من مسافات بعيدة.

اقرأ أيضًا: قوالب بوربوينت للمنتجات مثالية وقابلة للتعديل والتحميل مجانًا


ما هي مجالات استخدام قوالب powerpoint مجانية؟

مهما يكن مجال عملك أو دراستك أو تخصصك لن يكون لك غنىً عن قوالب بوربوينت المجانية، ذلك لأنها أصبحت العنصر الرائد في عالم التكنولوجيا والأكثر طلبًا ورواجًا في هذا العصر.

لكن على الرغم من ذلك لن ندعك أسيرًا للحيرة في معرفة إذا ما كانت هذه القوالب مناسبة لمجالك وموضوعاتك أم لا. لذا سنطلعك الآن على أكثر المجالات حاجةً للعروض التقديمية وأكثرها انتشارًا.

1- الوكالات الخاصة والشركات الناشئة

تتجلى أهمية قوالب بوربوينت المجانية بشكلٍ كبير في الشركات الناشئة والقائمة حديثًا. لا سيما أنَّها تمثل أكثر الجهات افتقارًا إلى طريقة عرض احترافية تسهم في انتشارها على نطاق واسع وتجذب إليها المزيد من العملاء المحتملين.

كذلك الشركات الخاصة والرائدة في المجتمعات غالبًا ما تبحث عن التطور المستمر الذي سيضمن لها المحافظة على عملائها السابقين واستقطابًا شديدًا للعملاء الجدد. إذ لم يتم ذلك إلا بالتحديث المستمر لطريقة عرض منتجاتها وخدماتها . لذا بالطبع ستكون قوالب بوربوينت مجانية أفضل ما يمكن استخدامه في مثل هذه المواقف.

2- المجالات العلمية والتدريسية

إن التطور التكنولوجي الحاصل اليوم قد طال بالطبع المؤسسات التعليمية بمختلف مستوياتها وقد أصبحت مشاريع البحث العلمي هي أبرز الوظائف التي توكل إلى الطلاب سواء في المدارس أو الجامعات. لذا دفعتهم الحاجة إلى طريقة عرض إبداعية تثير اهتمام زملاؤهم وتضفي روحًا جديدة على معلوماتهم التي قد أعدُّّوها للعرض.

كذلك يفتقر غالبية المعلمين والمعلمات إلى أسلوب توصيل المعلومة لطلابهم دون شعوورهم بالملل أو عدم الرغبة في الدراسة. لذا فإن استخدام قوالب بوربوينت مجانية في شرح الدروس العلمية له تأثيرًا إيجابيًا ملاحظًا بتجارب السابقين.

3- المجالات الإعلامية والدعائية

إنَّ رأس مال أي شركة إعلامية أو دعائية هو رغبات العالم ومتطلباتهم، فلو تم تجاهل رغباتهم والأساليب المحبذة والجاذبة إليهم، لن تنجح بالطبع أي شركة أو مؤسسة تنتمي لهذا المجال. من أجل ذلك هي من أكثر المجالات حاجةً لأسلوب عرض للأخبار أو الترندات أو حتى الإعلانات.

كذلك حاجتها المستمرة والملحة لعرض الأخبار الأحدث فالأحدث يضعها أمام صعوبة إنشاء قوالب جديدة لكل خبر أو ترند، من أجل ذلك ستكون قوالب بوربوينت مجانية خيارها الأمثل الذي من الممكن أن تلجأ إليه وتضيف إليه أخبارها وإعلاناتها على رغم كثرتها.

اقرأ أيضًا: معلومات أخرى حول قوالب البوربوينت


كيف يمكنني استخدام قوالب powerpoint مجانية؟

بصورة عامة يعتبر استخدام شرائح قوالب بوربوينت مجانية ليس بالأمر المعقد أو شديد الصعوبة. بل يمكن لأي شخص التعديل على شرائحه بما يناسب موضوع محتواه كذلك إضافة العناصر التي يرغبها.

لكن على الرغم من ذلك لا بدَّ لك من بعض التوجيهات والنصائح التي من شأنها إضفاء لمسة شخصية وإبداعية على عرضك التقديمي، لا سيما أننا حريصون على إظهار العروض التقديمية الخاصة بمتابعينا بأبهى صورة.

1- العنوان الرئيسي والعناوين الفرعية

إن بدأت بتصفح قوالب بوربوينت مجانية فستظهر لك الشريحة الأولى ذات المساحة الواسعة المخصصة لإضافة الاسم المميز لمحتوى العرض التقديمي، وهنا يتعين عليك الاعتناء جيدًا باختياره لأنه سيعبر عن المحتوى بالكامل وهو من شأنه جذب حضورك إلى المحتوى أو إملالهم.

أما في حال انتقالك للشريحة الثانية والثالثة والرابعة والخامسة فهنا يجب اختيار أبرز المواضيع التي ستتطرق إليها في خلال عرضك التقديمي. مع اختيار عناوينًا مناسبة لها وإضافة كل منها بواحدة من هذه الشرائح، كذلك يجب الاعتناء بهذه العناوين لأنَّها مهمة في تشويق الحضور ولفت انتباههم.

ستستطيع الاستفاضة بشرح هذه العناوين وتوضيح المغزى منها من خلال الشريحة السادسة والسابعة والثامنة إذا أنها زودت بمساحة كبيرة تمكنك من إضافة جميع المعلومات التي ترغبها.

2- أشكال الإنفوجرافيك والرسوم البيانية

لا يكتمل أي عرض تقديمي إلا بتدعيمه في بعض الرسوم البيانية التي تثبت صحة النتائج والمعلومات المقدَّمة في خلال العرض وتسهم في ثقة حضورك بك وبجميع ما تحدَّثت به. يمكنك استخدام الرسوم البيانية المزودة في شرائح القالب بما يتناسب مع نتائجك المتوصل إليها.

كذلك أنت بحاجة إلى بعض الأشكال التي ستسهم في إبعاد الملل عن الحضور. وإبعاث روح الإيجابية عندهم مما سيجعل عرضك التقديمي ناجحًا بامتياز. سيمكنك استخدام الأشكال الموجودة في الشريحة الحادية عشر والثانية عشر إذ أنها مهيأة للتعديل بما يناسبك.

3- الخاتمة وطرق التواصل

ستكون إضافة جميلة جدًا منك في حال اخترت صياغة بعض الكلمات تشكر من خلالها الحضور على مشاركتهم وإصغائهم. كذلك يمكنك استخدام هذه المساحة بإضافة تطلعاتك وأهدافك الخاصة بموضوع المحتوى في خلال العامين القادمين.

ضمن الشريحة رقم 15 سيكون بإمكانك إضافة طرق التواصل معك من رقم هاتف وبريد إلكتروني ومكان تواجدك. حتى يتمكن أي شخص يرغب بالتواصل معك من ذلك.


معاينة قوالب بوربوينت مجانية

ضمن هذا الجزء من مقالنا وفرنا لك معاينة بعض شرائح قوالب بوربوينت مجانية حتى تكون على اطلاع بتصميمها وتنسيقها قبل البدء بتحميلها.


تحميل قوالب powerpoint مجانية

إلى هنا نكون قد وصلنا لختام مقالنا، نأمل أن نكون قوالبنا تنال إعجابكم الدائم، كما أننا نشكر زيارتكم لموقعنا ونعدكم بالمزيد الأفضل.

Content Protection by DMCA.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى