قوالب بوربوينت حصرية

قوالب بوربوينت للأطفال ممتعة وسهلة الاستخدام والتعديل 2022

يبحث المعلمون بشكلٍ مستمر عن قوالب بوربوينت للأطفال تساعدهم على خلق أجواء المرح واللعب وسط كآبة الدراسة والالتزامات التي يفر منها الطلاب، وبالكاد يستطيعون الوصول إلى غاياتهم المنشودة بسبب افتقار المواقع الإلكتروني إلى قوالب بوربوينت مميزة وسهلة الاستخدام وتناسب كافة الموضوعات التي قد يتطرق المعلم إليها.

كذلك عملية إنشاء قالب من الصفر امر مربكٌ للغاية ويأخذ وقتًا طويلًا في ظل انشغالات المعلمين بين دوامٍ وتحضير للدروس وممارسة الحياة العادية اليومية. لذا جاءت قوالب بورانبوينت للأطفال كحل أمثل لهم يغنيهم عن تكبد عناء إنشاء القوالب وتنسيقها وإعداد العناصر المناسبة للأطفال داخلها لأنَّ كل ذلك مجهز ومهيا من قبل مختصي العروض التقديمية ومحترفيها.

ليس هذا فحسب، إذ سترى أن فريق بوربوينت بالعربي أكمل معكَ المهمة غلى نهايتها من خلال ما وفره لك من معلوماتٍ عن هذه القوالب وميزاتها إلى جانب أماكن استخدامها حتى تستطيع تحقيق أعلى استفادة ممكنة منها. أيضا بإمكانك تحميلها بشكلس مجانٍ بالكامل من خلال نقرة واحدة.


نبذة عن قوالب powerpoint للأطفال

يمكن التعبير عن قوالب بوربوينت للأطفال بأنها مجموعة من الشرائح المرحة ذات الألوان الحيوية والعناصر الصاخبة القادرة على أسر عقول جميع الأطفال على اختلاف شخصياتها واهتماماتها. بل وجذب انتباههم وزيادة تركيزهم بالمعلومات التي تمليها عليهم مما سيحقق رغباتك وتطلعاتك في إنشاء جيل واعٍ ومدرك لكل ما يسمع.

من ناحية أخرى سترى أن العناصر المضافة إلى هذه القوالب تم اختيارها بشكل مدروس وبطريقة غير اعتباطية وإنما مبنية على رغبات الأطفال والأشياء الجاذبة لهم. مثل وجود صور أطفال مثلهم أو أقلام التلوين المحبذة وما إلى ذلك من العناصر المشاهدة في واقعهم والقريبة إلى قلوبهم.

أما من ناحية سهولة الاستخدام فلا شيء يضاهي سهولة استخدام قوالب بوروبوينت للأطفال وعمليات استبدال عناصرها وألوانها الأصلية بالعناصر والألوان المناسبة لمحتوى عروضك التقديمية. أي يمكننا القول بأنَّ هذه القوالب استطاعت الجمع بين العملية في الاستخدام والاحترافية العالية بالتصميم لتصبح خيارك الوحيد الأمثل إذا ما أردت إعداد عروضا تقديمية خاصة بأطفالك.

يمكنك الاطلاع أيضا على هذا المقال من موقعنا: قالب powerpoint ملون أحدث القوالب الجاهزة للتحميل مجانًا


ما هي أبرز ميزات قوالب powerpoint للأطفال

ليس الطابع الحيوي والإبداعي هو فقط ما يميز هذه القوالب بل هناك العديد من المزايا التي تمتلكها قوالب بوربوينت للأطفال والتي ستجعلك أكثر حماسًا لإضافتها إلى عروضك التقديمية. سنزودك بأبرزها:

  • متضمنة 40 شريحة منسقة ومدمجة ومعتمدة على بعضها البعض في الأشكال والتصميم والألوان.
  • تعدادات نقطية أو رقمية وشرائح محتوى نصية، بالإضافة إلى وجود أماكن مخصصة لإضافة الصور.
  • إمكانية التعديل على جميع عناصر الشريحة الواحدة (الألوان أو الأشكال أو الصور أو النصوص أو الملصقات).
  • متضمنة الخطوط المستخدمة فيه وذلك ليسهل إعادة استخدامها دون الحاجة إلى تحميلها وتثبيتها.
  • ذا مساحة واسعة للشريحة الواحدة حتى يتسنى لك إضافة النصوص أو الأشكال أو الصور، مما يسهل استخدام الشرائح بأريحية.
  • عرض كبير للشريحة الواحدة حتى يتمكن الحضور من رؤية تفاصيل العرض من مسافات بعيدة.
  • مرفقة بفيديوهات تعليمية لكيفية استخدام الشرائح والتعامل معها مما سيجعلك تنجز عرضا احترافيا.
  • تحتوي على أشكال معتمدة بتصميمها على شرائح العروض الأساسية حتى تبدو جميعها ككتلة واحدة.
  • متضمنة لوحة ألوان مدمجة داخل الشرائح لإمكانية إضافة الألوان المستخدمة في العروض سابقًا.
  • إمكانية إضافة شرائح جديدة لها نفس تنسيق الشرائح الرئيسية وذات الخطوط المستخدمة فيها.
  • جاهزة للسحب والإفلات مما يجعل عملية إضافة الصور أسهل.
  • تحتوي قوالب بوربوينت للأطفال على روابط تشعبية ومخططات للعرض.
  • متوفرة باللغة الإنجليزية ليبدو العرض أكثر رقيًا.
  • متاحة الاستخدام من نسخة البوربوينت 2010 فالأحدث.
  • متضمنة أشكال رسومية وعناصر نائبة ورسوم بيانية عديدة.
  • تشمل على رسومات إبداعية وأشكال ملونة عديدة وجداول زمنية.
  • ذات تصميم عصري وديناميكي وجذاب.
  • مُمكن التعديل على الصور المتضمنة داخل الشرائح بسهولة كبيرة.
  • تشمل على رسومات بيانية توضيحية متنوعةوأشكال إنفوجرافيك.
  • يمكن استخدامها كقوالب powerpoint أو كنماذج Google Slides.

اقرأ أيضا: ميزات أخرى لقوالب بوربوينت الجاهزة.


مَن يمكنه استخدام قوالب بوربوينت للأطفال

يدل اسم هذه القوالب على مجالات استخدامها وأماكن وجودها في الموضوعات المختلفة، إذ ليست المجالات التعليمية هي المستهدفة فقط من خلال قوالب بوربوينت للأطفال. بل هناك مساحة واسعة وغير منتهية لاستخدام هذه القوالب سنذكر لك بعضًا منها:

1- دورات المنتسوري أو دورات رياض الأطفال:

تعتبر قوالب بوربوينت للأطفال طريقة عرض حية ومباشرة قادرة على إيصال الأفكار المناسبة لإعداد مدرسين مؤهلين للتعامل مع الأطفال، لذا لن تستطيع أن تنأى عنها بعيدًا في حال رغبتَ بإنشاء دورات إعداد مدربين. لا سيما أنها تحتوي على عدة عناصر ورسومات خاصة بهذا المجال ومناسبة له.

كذلك لو كنت محاضرًا في إحدى الجامعات التابعة لاختصاص رياض الأطفال فستكون قوالب بوربوينت للأطفال خير معين لإيصال المعلومات وأفكار المحاضرة إلى طلابك. لا سيما أن ألوانها الحيوية وعناصرها الإبداعية ستلعب دورًا هامًّا في إبعاد الملل عن المتلقين مهما كانت أعمارهم.

2- الدروس التعليمية الخاصة بمرضى متلازمة داون:

من المعلوم لدى الجميع أن العملية التعليمية الخاصة بهذه الفئة من المرضى النفسيين أو المصابين بمتلازمة داون تكون أكثر صعوبةً من غيرها، لا سيما أنهم يحتاجون دومًا إلى طريقة مناسبة تليق بعقولهم وتستطيع جذبهم حتى يتمكن المدرس من توصيل المعلومات بالشكل الصحيح والمطلوب.

في مثل هذه الحالات لن تجد أفضل من قوالب بوربوينت للأطفال التي ستكون كفيلة بلفت أنظارهم إليك وزيادة تركيزهم بما تمليه عليهم من أفكار. كذلك استهداف الصور المحببة إلى قلوبهم والعناصر القريبة منهم سيلعب دورًا بارزًا في زيادة إعجابهم بطريقة إلقاءك مما سيجعلهم متحمسون أكثر للتعلم.

3- مجالات تعليم الأطفال مطلقًا:

يمكننا القول أن إيجاد طريقة إيصال مناسبة للأطفال تكون قادرة على تحبيبهم في التعلم هي أهم من تلك الأفكار ذاتها، فجميعنا نلاحظ عدم رغبة الأطفال بالتعلم بسبب الطريقة الجامدة والجدية التي يسلكها بعض المدرسين في إلقاء دروسهم. لكن لو تمَّ اعتماد طرق محبذة لهم فستجد بالطبع كيف أنهم سيندفعون إلى تلقي الأفكار الجديدة.

قوالب بوربوينت للأطفال قد تكون خيارًا مناسبًا لعرض الأفكار.لا سيما أنها مزودة بالكثير من العناصر والصور وأشكال الإنفوجرافيك المعتمدة في طرق تعليم الأطفال العالمية والتي أثبتت فعاليتها بإبعاد الملل عنهم وجذبهم إلى العملية التعليمية والتربوية بشكل أفضل.

يمكنك الاطلاع أيضا على هذا المقال من موقعنا: قوالب بوربوينت للغة العربية جاهزة للاستخدام والتعديل عليها مجانًا.


معاينة قوالب powerpoint للأطفال

ضمن هذا الجزء من مقالنا سنطلعك على بعض شرائح قوالب بوربوينت للأطفال، حتى تكون قادرًا على معاينتها عن قربٍ قبل البدء بتحميلها على جهازك.


تحميل قوالب powerpoint للأطفال

في ختام مقالنا نتمنى أن نكون قد حققنا رغباتك وتطلعاتك في إحداث عرض تقديمي مميز. لا سيما أننا بذلنا جهدنا في إرضاءك من خلال ما نقدمه من قوالب بوربوينت جاهزة. نشكر زيارتك لموقعنا ونعدك بالمزيد الأفضل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى