قوالب بوربوينت حصرية

قوالب بوربوينت جاهزة للتعديل والتحميل بشكل مجاني 2022

Content Protection by DMCA.com

قوالب بوربوينت جاهزة تعتبر من إحدى الخدمات التي أُطلقت حديثًا بهدف توفير الجهد والوقت على غالبية المُستخدمين، وذلك إذا ما أرادوا إنشاء عروض تقديمية مميزة تخدم مجالات أعمالهم بمختلف موضوعاتها.

إلى جانب أنَّ الكثير منهم لا يدركون غالبا كيفية إنشاء هذه العروض وتنسيقها بشكل صحيح، ناهيك عن تصميم قوالبًا مناسبة لمحتوى العرض التقديمي الخاص بمجال عملهم.

لذلك كانت قوالب بوربوينت جاهزة خطوة جيدة لهم، إذ أنها أتاحت للكثيرين تقديم عروضهم بشكلٍ احترافي وتصميم جذاب، لاسيما أن هذه القوالب صممت بأيدي المحترفين في هذا المجال.

في هذا المقال سنعرض إحدى هذه القوالب التي من المُحتمل أن تكون خيارًا مناسبًا لك ولمحتوى العرض التقديمي الخاص بك، بالإضافة إلى أننا وفرنا لك إمكانية تحميلها مباشرةً والبدء بالتعديل عليها بما يناسب متطلباتك.

اقرأ أيضا: قالب بوربوينت كمبيوتر مثالي وقابل للتعديل مجانا


لمحة عن قوالب powerpoint جاهزة

على الرغم من الانتشار الواسع للعديد من القوالب الجاهزة إلا أنها غالبا ماتكون مستهلكة وغير حصرية. لاسيما القوالب المُتاحة بشكلٍ مجانٍ وهذا يُخالف ما اشتملت عليه قوالب بوربوينت جاهزة التابعة لموقعنا.

إذ أننا نحرص دومًا على توفير القوالب الجاهزة بشكلٍ حصريٍ ومجانٍ، ذلك لأننا نستعين بالقوالب الأجنبية ونقوم بتعريبها وحل مشاكل المحاذاة اليسارية حتى تكون مناسبة للعروض التقديمية العربية.

إلى جانب ذلك فقوالب بوربوينت جاهزة بتصميمها الأنيق ستضمن لك إنشاء عروض تقديمية مميزة. بالإضافة إلى توصيل أفكارك للحضور بشكلٍ فعالٍ وإبداعي، لاسيما أن هذه القوالب جمعت بين العملية في الاستخدام والأناقة في التصميم.


أهم مزايا قوالب powerpoint جاهزة

على الرغم من جميعِ ماذكرناه سابقًا حول أهمية قوالب بوربوينت جاهزة وحجم التسهيلات التي تقدمها للمستخدم،إلا أننا لم نتطرق لجميع ميزات هذه القوالب.

إذ أن هناك ميزاتٍ أخرى ستجعلكَ متحمسًا حقًا لإضافتها إلى عروضك التقديمية حتى تبدو أكثر احترافيةً، نذكر منها:

  • إمكانية التعديل على الشرائح ومحتوياتها بسرعة وسهولة مثل: ( الصور، النصوص، العناصر).
  • تشمل 15 شريحة مصممة بشكل متناسق ومتكامل لتبدو كأنها كتلة واحدة.
  • تصميم عصري وإبداعي وجذاب
  • تشمل عناصر نائبة ورسومات جذابة وجداول زمنية.
  • متضمنة الخطوط المستخدمة فيها دون الحاجة لتحميلها وتثبيتها.
  • تحتوي أشكال إحصائية ورسوم بيانية.
  • قوائم نقطية وشرائح محتوى نصية، لاسيما وجود أماكن مخصصة لإضافة الصور.
  • مساحة واسعة للشريحة الواحدة لسهولة التعديل عليها وإمكانية قراءة محتواها من بعيد.
  • مرفقة بفيديوهات تعليمية لكيفية التعديل عليها والتعامل معها بأسلوبٍ احترافي.
  • حيوية الألوان المستخدمة في تصميمها مع إمكانية التعديل عليها بما يناسبك.
  • إمكانية التعديل على الصور الأساسية المُضافة للشرائح.
  • تحوي رسومات توضيحية وأشكال إنفوجرافيك.
  • تشمل مخططات للعرض وروابط تشعبية داخل العرض.
  • إمكانية استخدامها كقوالب powerpoint أو عروض Google
  • متوفرة باللغة العربية مع حل مشاكل المحاذاة اليسارية الموجودة في القوالب الأجنبية.
  • تشمل رسومات مناسبة مع تصميم الشرائح الأساسية ومبنية عليها، ليبدو التنسيق بطابعٍ احترافيٍ.
  • تحوي لوحة ألوان مدمجة داخل الشرائح.
  • جاهزة للسحب والإفلات وبالتالي التعديل بسهولة.
  • الخطوط المستخدمة واضحة ومنسقة في كافة شرائح القوالب.
  • إمكانية إضافة شرائح إضافية عند الحاجة وذلك بالاعتماد على تصميم الشرائح السابقة.

اقرأ أيضا: مزايا أخرى لقوالب بوربوينت الجاهزة


ماهي مجالات استخدام قوالب بوربوينت جاهزة؟

إن قوالب بوربوينت جاهزة لاتنحصر في مجالٍ معين لما لها من تأثيرات إيجابية تنعكس بشكلٍ كبيرٍ على نجاح أي فكرة تودُّ طرحها على شريحة معينة من الناس.

إذ أنها أصبحت في عصرنا الحالي وسيلة لاغنى عنها في تقديم محتويات العروض التقديمة بشكلٍ مقنعٍ ومُبهرٍ لجميع من يتلقاها. إلا أنه يظهر تأثيرها بشكل واضح في مجالاتٍ معينةٍ، نذكر منها:

1- الشركات الدعائية والمنظمات التوعوية

تظهر الحاجة الملحة لهذا النوع من المجالات إلى قوالب بوربوينت جاهزة، إذ أنها تعتمد بإيصال أفكارها على التصاميم الإبداعية والألوان الحيوية، وهذا موافق تمامًا لما تتصف به قوالب بوربوينت جاهزة.

إلى جانب ذلك فهي غالبا تكون بحاجة إلى أعداد كبيرة من العروض بسبب نظام عملها الذي يعتمد على توصيل الأفكار للجماهير، لهذا السبب ستكون هذه القوالب حجرًا رئيسيًا في مجال عمل هذه الشركات والمنظمات.

2-البحوث الطلابية ومشاريع التخرج

من المعلوم لدى الجميع أن مثل هذه المجالات تتطلب قوالبًا جاهزة لعرض الموضوعات التي ستناقشها، وذلك بسبب انشغالهم الأكبر بتحصيل وجمع المعلومات المطلوبة منهم فضلًا عن تصميم قوالبًا لعرضها.

لهذا السبب ستشكل لهم قوالب بوربوينت جاهزة إمكانية عرض بحوثهم وموضوعاتهم بشكل احترافي وإبداعي، دون أن يأخذ الأمر منهم جهدًا ووقتًا إضافيًا.

3- الأغراض التجارية والعروض الترويجية

إذ تركز هذه النوعية من المجالات على إظهار منتجاتها أو الخدمات التي تقدمها بتصميم إبداعي وألوان حيوية تجذب العملاء إليها. فهذه القوالب ستكون خيارًا أمثلًا لها.

لاسيما أن هذه القوالب تتميز بسهولة التعديل بما يناسب تطلبات المستخدم، وإمكانية تغيير الصور الأساسية المستخدمة إلى الصور التي ترغب بإظهارها في عرضك التقديمي.

4- المجالات الهندسية والطبية

إذ يُمكن استخدام هذه القوالب في المشاريع التي تتطلبها بعض مجالات الهندسية، كالهندسة المعمارية والهندسية المدنية وذلك بسبب احتواءها على مخططات بيانية وأشكال إحصائية.

كذلك سيمكنك استخدامها في عرض البحوث الطبية على الأطباء الآخرين ومناقشتها فيما بينهم. إذ أن العناصر النائبة والصور التوضيحية التي تحتويها هذه القوالب ستدعم بشكل كبير الأفكار المطروحة.


شرح قوالب بوربوينت جاهزة

على الرغم من التسهيلات الكبيرة التي تقدمها قوالب بوربوينت جاهزة للمستخدم. إلا أنها تتصف بالسهل الممتنع، فلو أردت الحصول على عرضٍ تقديميٍ احترافي من خلالها لابد من إلمامك بجميع محتوياتها وكيفية التعامل معها.

1- العنوان الرئيسي والعناوين الفرعية:

عندما تبحث ضمن شرائح قوالب بوربوينت جاهزة ستجد في الشريحة الأولى مساحة مخصصة لإضافة الاسم المميز لعرضك التقديمي داخلها.

أما لو انتقلت إلى الشريحة الثانية والثالثة والرابعة سيكون بإمكانك إضافة العناوين الفرعية التي ترغب بالإضاءة عليها خلال عرضك التقديمي.

كذلك سيكون بإمكانك من خلال الشريحة الخامسة إلى الشريحة العاشرة الاستفاضة بهذه العناوين وإضافة شرحًا تفصيليًا لها، لتقوم بإزالة أي غموض من المحتمل أن يحدث عند الحضور.

بالإضافة إلى وجود أسفل كل شريحة مجموعة من الصور التي سيمكنك التعديل عليها يناسب محتوى العرض التقديمي الخاص بك.

2- أشكال إحصائية ورسوم بيانية وإنفوجرافيك

ستجد في الشريحة الحادية عشر إلى الشريحة الثالثة عشر مساحة وافرة لإضافة الإحصائيات التي تريد مشاركتها مع الحضور في نهاية العرض التقديمي.

إلى جانب ذلك سيمكنك توضيح الأفكار التي تظن أنها صعبة الفهم قليلًا من خلال الرسوم البيانية وأشكال الإنفوجلارافيك التي ستجدها في المساحة ذاتها.

3- الخاتمة وطرق التواصل

عندما ستصل لنهاية عرضك التقديمي وبعد طرح جميع الأفكار التي أعددتها للعرض. ستجد أنك بحاجة إلى كلمة أخيرة تختم بها العرض التقديمي وتشكر من خلالها حضورك على استماعهم ومشاركتهم.

في الشريحة الأخيرة سيكون بإمكانك إضافة طرق التواصل الخاصة بك إلى جانب عنوان الجهة التي تعمل بها أو عنوان منزلك حتى يتمكن من يريد التواصل معك من ذلك.


معاينة قوالب powerpoint جاهزة

حرٍصنا في نهاية مقالنا على إطلاعك على شرائح قوالب بوربوينت جاهزة من الداخل. حتى تتمكن من معاينتها قبل تحميلها على جهازك.


تحميل قوالب powerpoint جاهزة

في نهاية هذا المقال ننصحك عزيزي القارئ بالاستفادة قدر المستطاع من هذه القوالب لما لها من تأثيرًا قويًا على توصيل الأفكار. كما أننا نشكر زيارتك لموقعنا ونعدك بالمزيد من القوالب المميزة.

Content Protection by DMCA.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى