قوالب بوربوينت حصرية

قالب powerpoint مجاني جاهز للتعديل والتحميل مجانًا

Content Protection by DMCA.com

ترغب في إحداث عرض تقديمي احترافي يبهر حضورك ويثير ضجةً قوية في عالم العروض التقديمية والتصاميم الإبداعية. ليس أمامك سوى البحث عن قالب powerpoint مجاني يلبي رغباتك ويناسب تطلعاتك وكذلك يخدم مجال عملك.

إذ أنَّها غالبًا ما تكون مُعدَّة من قِبل مصممين مختصين في العروض التقديمية ومجهَّزة لإضافة العناصر المناسبة لكل مجال. فاستطاعت بذلك إغناء الكثير عن اللجوء إلى إعداد القوالب بأيديهم واستهلاك وقتهم وجهدهم.

لكن على الرغم من ذلك فلن تستطيع الحصول على مثل هذه القوالب من أي مكان. لا سيما أنها تكون غالبًا مكررة وغير احترافية، أو متضمنة لمشاكل المحاذاة اليسارية هذا إن اخترت تحميل قوالبك من مواقع أجنبية.

لذا اتجه فريق بوربوينت بالعربي إلى إيجاد حلًّا للمشاكل التي تعترض طريق المستخدمين. بإنشاء قالب بوربوينت مجاني معَد خصيصًا ليخدم حاجاتهم ورغبتهم بإحداث عرض تقديمي لا مثيل له. وأرفِقَ هذا القالب بشروحات تفصيلية تمكنك من التعديل عليه بسهولة إلى جانب إمكانية تحميله مجانًا.


لمحة عن قالب powerpoint مجاني

قالب بوربوينت مجاني يعتبر بداية مميزة لإنشاء عرض تقديمي بشكلٍ احترافيٍ بعيد عن أشكال التقليدية المملة، ذلك بسبب احتواءه على عدة عناصر تميزه عن بقية القوالب غير المنظمة والمستهلكة سابقًا من قِبل الجميع.

إضافةً إلى ذلك تم إنشاء قالب بوربوينت مجاني ليواكب التطورات الجديدة الحاصلة على الصعيد التكنولوجي، والتي أجبرت غالبية العالم على الاهتمام بتوصيل أفكارهم بشكل موافق لأدوات الإيصال الحديثة لا سيما أن العروض التقديمية هي من أبرز هذه الأدوات.

كذلك الطابع الإبداعي الذي ستجده في قالب بوربوينت مجاني سيجعلكَ متحمسًّا إلى إضافته لعرضك التقديمي مهما كان نوع مجاله. لا سيما روح الإيجابية واللمسة الحيوية التي من المتوقع إحداثها عند الحضور في حال استخدمت هذا القالب دونًا عن غيره.

يمكنك الاطلاع أيضًا على هذا القالب من موقعنا: قالب بوربوينت كمبيوتر مثالي وقابل للتعديل مجانًا


ما هي أبرز ميزات قالب بوربوينت مجاني؟

في إطار حديثنا عن قالب powerpoint مجاني لن نبخل عليك بأية معلومة بإمكانك استخدامها في هذا القالب حتى تحقق أكبر استفادة منه، لأجل ذلك سنتطرق الآن إلى ذكر أبرز ميزاته وسماته التي جعلت منه قالبًا ذا طابعٍ إبداعيٍ واحترافي.

  • مساحة عرض واسعة للشريحة الواحدة وبالتالي سيمكنك التعديل عليها بسهولة، كذلك إضافة العناصر التي ترغبها.
  • متضمن 15 شريحة متناسقة ومدمجة ومزودة بتعليمات ونصائح لكيفية استخدامها.
  • قابل للتعديل والتحرير بالكامل على جميع عناصره ( الصور، الأشكال، الخطوط، الألوان).
  • متضمن الخطوط المستخدمة فيه، فلا حاجة لتحميلها وتثبيتها في برنامج الـ powerpoint.
  • سمته غنية بالميزات إلى جانب احتواءه على أشكال إحصائية ورسوم بيانية تدعم الأفكار المقدَّمة.
  • مهيأ للاستخدام في قوالب Google Slides و عروض Microsoft Powerpoint.
  • متضمن لأشكال إبداعية وعناصر نائبة ورسومات توضيحية خاصة بكل مجال.
  • متميز بتصميم جذاب وإبداعي وديناميكي.
  • جسم محتوى متوسط نسبيًا، لكن يمكن رؤيته من مسافات بعيدة.
  • الألوان المستخدمة فيه قادرة على إبعاث روح الحيوية والإيجابية عند الحضور.
  • إمكانية إضافة الصور أو التعديل على الصور المتاحة ضمن القالب، إذ بنقرة واحدة تستطيع إضافة ما يناسبك.
  • متضمن أشكال إنفوجرافيك ورموز وخرائط ذهنية مناسبة لأي موضوع عرض تقديمي.
  • مرفق بفيديو تعليمي لمعرفة كيف يمكن استخدامه باحترافية عالية.
  • متوفر للاستخدام باللغة العربي مع حل لمشكلة المحاذاة اليسارية التي تظهر في القوالب الأجنبية.
  • تصميم احترافي وأنيق ومناسب لكافة المجالات والموضوعات.
  • حجم خفيف وبالتالي سرعة تحميل عالية وخجز للذكرة قليل.
  • متوفر بأبعاد 16:9 وهي مساحة عرض مثالية تمكن الحضور من رؤية كافة التفاصيل.
  • يحتوي على روابط تشعبية ضمن العرض إلى جانب مخططات للعرض.

اقرأ أيضًا: معلومات أخرى عن قوالب البوربوينت


ما هي أبرز استخدامات قالب powerpoint مجاني

لا نعتقد أنه يمكن الاستغناء عن العروض التقديمية مهما كان نوع العمل الذي تنتمي إليه، أو التخصص الجامعي الذي تدرس فيه. لا سيما أنها باتت اليوم الوسيلة الوحيدة التي من الممكن إيصال أفكارك من خلالها إلى الحضور.

لكن وعلى الرغم من ذلك سنقترح لك ضمن هذا المقال بعضًا من المجالات التي يمكنك استخدام قالب بوربوينت مجاني فيها، إليك أبرزها:

1- الشركات العصرية والوكالات الناشئة:

إذ أصبح من المعلوم لدى الجميع أن معظم الشركات الرائدة تلجأ إلى مواكبة كل تطور يحدث في المجتمع، لتؤمن بذلك رغبات وحاجات كافة العملاء مع اختلاف اختياراتهم وأذواقهم، لذا جاءت القوالب المصممة بأيدي المحترفين حلًّا سريعًا لها تستطيع إيصال خدماتها ومنتجاتها للعملاء بأفضل طريقة ممكنة.

كذلك ترغب غالبية الوكالات الناشئة حديثًا بإشهار نفسها وإيصال صوتها لأكبر قدر ممكن من العملاء، وذلك رغبةً منها في تحصيل أرباح كبيرة خلال فترة زمنية محدودة. من أجل ذلك تجدها مهتمة بالترويج لنفسها من خلال قوالب مبتكرة ومصممة بألوان جذابة.

2- البحوث الطلابية والمجالات التعليمية:

يحتاج المدرسين في المدارس والجامعات إلى أسلوب مثمر في شرح الدروس التعليمية لطلابهم، دون تعريضهم للملل أو تشتت الأذهان، لهذا جاءت قوالب البوربوينت الجاهزة كطريقة مبتكرة ومحببة عند الطلاب كفيلة بجذب انتباههم وتحقيق الفائدة المرجوة من الدرس التعليمي.

كذلك عند إلقاء أي مهمة وظيفية على عاتق أحد الطلاب، يكون في حيرة من أمره لاختيار طريقة عرض لأفكاره منظمة ومنمقة وتلفت انتباه أصدقائه إليه. فهنا تكون نماذج البوربوينت الجاهزة ملجأه الوحيد لا سيما انعدام خبرته في مجال إنشاء القوالب الإبداعية والتصميم.

3- المجالات الطبية والهندسية:

عند التوصل لفائدة علمية جديدة أو اكتشاف دواء لمرض ناشئ أو الحاجة إلى مشاركة بحث علمي مهم، برأيك ما الطريقة الأمثل لعرض أي من هذه النتائج على زملاؤك الأطباء؟. بالطبع ليس أفضل من توظيف هذه المعلومات ضمن قوالب بوربوينت مصممة وجاهزة للاستخدام.

كذلك في المشاريع الهندسية ومخططات الأبنية ورسومات الأوتوكاد، لن يمكنك الاستغناء عن مثل هذه القوالب عند عرض دراساتك ونتائج أعمالك على المهندسين أو صاحب العمل إن كنت في صدد التقديم لعرض عمل جديد.


شرح استخدام قالب بوربوينت مجاني

على الرغم من أنَّ قالب بوربوينت مجاني جاء ليسهِّل عليك العديد من المهام الملقاة على عاتقك في وقتٍ محدود. إلا أنه كذلك استخدامه يحتاج لنوع خاص من العناية حتى يبدو العرض التقديمي وكأنك صممته بنفسك. لذا وفرنا لك شرحًا مفصلًا عن كل شريحة من شرائح هذا القالب.

1- العنوان الرئيسي والعناوين الفرعية

عندما تقوم ببدء التصفح في قالب powerpoint مجاني ستجد الشريحة الأولى من القالب ماثلة أمامك، إذ أنها أعدت خصيصًا لإضافة اسم مميز لمحتوى العرض التقديمي الخاص بك، لا سيما أنه عليك الاعتناء جيدًا بهذا الجزء من العرض لأنه يمثل الهيكل العظمي لكامل المحتوى.

أما عندما تنتقل إلى الشريحة الثانية والثالثة والرابعة ستكون أمام خيارين إما أن تضع ضمن هذه المساحة بعضًا من العناوين الفرعية التي ترغب بالإضاءة عليها داخل العرض، أو يمكنك استخدامها كمقدمة تشرح بها ماذا سيتضمن محتوى العرض وأهميته والهدف منه.

كذلك سيمكنك استغلال مساحة الشرائح (الخامسة إلى العاشرة) في الاستفاضة بالشرح عن هذه العناوين الفرعية وتوضيح معناها والمغزى من استخدامها للحضور هذا في حال اخترت الخيار الأول، أما في حال اختيارك للخيار الثاني فيمكنك البدء بتفاصيل المحتوى من خلال هذه المساحة.

2- الأشكال الإحصائية والرسوم البيانية والإنفوجرافيك

عندما ستنتقل إلى الشريحة الحادية عشر ستجد رسومًا بيانية اعدت لتوضيح النتائج الأخيرة التي توصلت لها من العرض، فذلك سيسهم في تعزيز أفكارك عند الحضور وتأكيد مصداقية المعلومات التي قدمتها في العرض.

كذلك فيما لو وصلت إلى الشريحة الثانية عشر سيكون بإمكانك استخدام الأشكال المحتواة داخلها والتي ستسهم بالطبع في إزالة الملل عند الحضور وتوضيح المعلومات بشكل مرئيٍ يفيد في ترسيخ محتوى العرض في أذهان الحضور.

3- الخاتمة وطرق التواصل

ضمن الشريحة الرابعة عشر سيكون بإمكانك إضافة كلمة نهائية تشكر بها حضورك على مشاركتهم وإصفائهم لمعلومات المحتوى، كذلك بإمكانك مشاركتهم خططك المستقبلية الخاصة في هذا الموضوع.

أما في الشريحة الخامسة عشر ستسطيع إضافة وسائل التواصل معك كرقم الهاتف وعنوان التواجد ومواقع التواصل الاجتماعي ليتمكن أي شخص من التواصل معك في حال أراد ذلك.


معاينة قالب powerpoint مجاني

لا بدَّ انك تحمست للاطلاع على بعض شرائح هذا القالب، لا سيما بعد معرفتك لأبرز ميزاته والخدمات التي يقدمها. لذا وفرنا لك معاينة بعضًا من شرائح قالب بوربوينت مجاني


تحميل قالب powerpoint مجاني

إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا، الذي عزمنا فيه على تقديم فائدة حقيقية لك ولمجالات أعمالك أو دراستك، نتمنى أن نكون قد وفرنا لك ما كنت تبحث عنه من قوالب احترافية ومميزة، كما أننا نشكر زيارتك لموقعنا ونعدك بالمزيد الأفضل.

Content Protection by DMCA.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى