قوالب بوربوينت حصرية

عروض بوربوينت تعليمية جاهزة للتعديل والتحميل مجانًا

Content Protection by DMCA.com

عروض بوربوينت تعليمية هي إحدى قوالب بوربوينت المجانية، لكنها تميزت عن قوالب بوربوينت الأخرى بطابعٍ حيويٍ وإبداعي جعلها مناسبة لإحداث العروض التقديمية الموجهة بهدف الإرشاد والتعليم.
لاسيما أن شرائح هذه العروض مزودة بنصائح وتعليمات تجعل صانع المحتوى التعليمي يضع كل فكرة في مكانها المناسب من غير تشتيتٍ لأذهان الطلاب مع المساهمة في تسليتهم وإبعاد الملل عنهم.
لكن من المعلوم لدى الجميع أن إحداث محتوىً لعروض بوربوينت التعليمية يحتاج إلى جهدٍ كبيرٍ في جمع المعلومات المراد توصيلها إلى الطلاب وصياغتها بطريقة سلسة تسهل عملية فهمها.
من أجل ذلك حاولنا تخفيف العبء على جميع المدرسين والمدرسات بإعداد هذا المقال لهم، إذ أننا قمنا على شرحٍ تفصيلي لكيفية استخدام هذا القالب والاستفادة من جميع ميزاته ومحتوياته إلى جانب رابط تحميله مجانًا.

اقرأ أيضا: قوالب بوربوينت جاهزة للعديل والتحميل بشكل مجاني


لمحة عن عروض بوربوينت تعليمية

مع التطور الكبير الذي شهده العالم في الفترة الأخيرة. أصبح من الضروري تطوير أساليب التعليم وطرق إيصال المعلومات لجعلها ملاءمة تمامًا لمتطلبات الجيل الجديد.
لاسيما توافر جميع أدوات التكنولوجيا بين أيدي الأطفال واليافعين. إذ أصبحت الطريقة المثلى الموافقة لعقلهم هي خلق طريقة تعليم مشابهة للأدوات المفضلة لهم مما سيجعلهم منجذبين أكثر لمحتوى الدرس.
عروض بوربوينت تعليمية سهلت هذه المهمة على جميع المدرسين والمدرسات واختصرت عليهم وقت التفكير بما الذي سيرضي هذه الفئات من اليافعين والمراهقين حتى يتحفزون للدراسة دون مللٍ أو ضجر.
بالإضافة إلى ذلك فعروض بوربوينت تعليمية متضمنة أشكال وعناصر تبعث الإيجابية عند الطلاب والطالبات مما سيسهم في زيادة عدد المشاركين والمتفاعلين في خلال العرض التقديمي.


أهم مزايا عروض powerpoint تعليمية

إلى جانب جميع الخدمات التي تقدمها عروض بوربوينت التعليمية سواء للمعلمين أو للطلاب. هناك ميزات إضافية تجعلها مناسبة لأي موضوع عرض تقديمي موجه بهدف التربية أو التعليم نذكر منها:

  • 15 شريحة منسقة ومدمجة ومعتمدة على بعضها البعض في التصميم والألوان والأشكال.
  • تعدادات نقطية ورقمية وشرائح محتوى نصية، بالإضافة إلى وجود أماكن مخصصة لإضافة الصور.
  • إمكانية التعديل على جميع عناصر الشرائح (الصور، الشكال، النصوص، الألوان، الملصقات).
  • متضمنة الخطوط المستخدمة فيه حتى يسهل إعادة استخدامها من غير تحميلها وتثبيتها.
  • ذات مساحة وافرة لإضافة النصوص والصور، مما يسهل استخدام الشرائح بأريحية.
  • عرض كبير للشريحة الواحدة لتمكين المشاهدة من رؤية المحتوى من بعيد.
  • مرفقة بفيديوهات تعليمية لكيفية استخدام العروض وكيفية التعامل معها لإنجاز عرض احترافي.
  • متضمنة عناصر نائبة وأشكال إحصائية ورسوم بيانية عديدة.
  • تشمل على رسومات شخصيات كرتونية وجداول زمنية.
  • الألوان المستخدمة حيوية وإبداعية تبعث التفاؤل والإيجابية عند الحضور.
  • ذات تصميم عصري وديناميكي وجذاب.
  • ممكنة التعديل على الصور المتضمنة داخل الشرائح بسهولة كبيرة.
  • تشمل على أشكال إنفوجرافيك ورسومات توضيحية متنوعة.
  • يمكن استخدامها كقالب powerpoint أو كنموذج Google Slides.
  • متوفرة باللغة العربية أي أن مشكلة المحاذاة اليسارية لن تواجهك في هذه العروض.
  • تحتوي على أشكال معتمدة بتصميمها على الشرائح الرئيسية لتبدو جميعها ككتلة واحدة.
  • تشمل لوحة ألوان مدمجة داخل الشرائح لإمكانية استخدام الألوان المستخدمة سابقًا في العروض.
  • ممكن إضافة شرائح إضافية بنفس تنسيق الشرائح الأساسية وذات الخطوط المستخدمة فيها.
  • جاهزة للسحب والإفلات أي يمكن التعديل عليها بسهولة.
  • تحتوي على روابط تشعبية ومخططات للعرض.

اقرأ أيضا: ميزات أخرى لقوالب بوربوينت الجاهزة


مَن يُمكنه استخدام عروض powerpoint تعليمية؟

كما ذكرنا سابقًا إنَّ عروض بوربوينت تعليمية مناسبة لأي موضوع تعليمي باختلاف التخصصات الدراسية والمجالات التعليمية المراد إضافة هذه العروض إلى محتواها.
لكن إضافة عروض بوربوينت تعليمية إلى تخصصات محددة سيجعلها تبدو وكأنها أعدت لها خصيصًا. لاسيما أن العناصر المتضمنة داخل هذه العروض تحاكي بعض هذه المجالات، نذكر منها:

1- مجالات الرياضيات وعلوم الفيزياء والكيمياء

إن احتواء هذه العروض على عناصر رياضية وأشكال هندسية تجعلها ملاءمة تمامًا لموضوعات الرياضيات والفيزياء بالإضافة إلى أي مجال يتطلب مثل هذه الرموز الرياضية والأشكال الإحصائية والهندسية.
كذلك هي مهيئة لإضافة الرموز الكيميائية وعناصر الحموض أو الأسس التي ترغبها في حال أردت استخدام هذه العروض في محتوى عرض تعليمي لمجال الكيمياء والعلوم.

3- مجالات الفنون التصويرية والبورتريه

إن عروض بوربوينت تعليمية ستسهل عليك عرض أعمالك ورسوماتك داخلها بشكلٍ يجذب الجمهور ويقنع العملاء بأهمية ما تقدمه من فنون تصويرية ورسومات وأشكالٍ إبداعية.
إذ جميعنا يعلم مدى أهمية اختيار طريقة عرض مناسبة للأعمال الفنية والرسومات الزخرفية وغيرها من مجالات الفنون. إلى جانب تأثيرها الكبير على جمال مظهر الفن الذي تقدمه.

4-المجالات التربوية والنفسية

لاسيما بسبب التصميم الإبداعي الذي تشتمل عليه هذه العروض. بالإضافة إلى الألوان الحيوية والأشكال الترفيهية المتضمنة داخله والتي تسهم بإضفاء روح التفاؤل والإيجابية عند جميع من يشاهدها.
إن جميع هذه الإضافات التي تحتويها عروض بوربوينت تعليمية ستسهم في إقناع المتلقي بأي فكرة ترغبها مما سيحفزه على اتباع النصائح والتعليمات الموجهة إليه أيًا كانت هذه النصائح والتوجيهات.


ما هي محتويات عروض powerpoint التعليمية؟

على الرغم من جميع الميزات التي تحتويها عروض بوربوينت تعليمية. إلا أن محتويات هذه العروض ستجعلك معجبًا بها أكثر من قبل. لاسيما أنها جمعت بين العملية في الاستخدام والإبداعية في التصميم.

1- العنوان الرئيسي والعناوين الفرعية:

عندما تبدأ بتصفح عروض بوربوينت تعليمية ستجد داخل الشريحة الأولى مساحة نصية أعدت لإضافة عنوان رئيسي أو اسم مميز لموضوع المحتوى المراد تقدمته مما سيسهم بإعطاء فكرة شاملة عن المحتوى المقدم.

أما لو انتقلت إلى الشريحة الثانية فسيكون بإمكانك مشاركة الطلاب بأهم الأفكار التي ترغب بالإضاءة عليها في خلال العرض. بذلك ستكون أحدثت عندهم تشوقا لما سيتلقونه بعد قليل.

بالتأكيد أنت الآن بحاجة لشرح كل فكرة من أفكار العناوين الفرعية لإزالة الغموض عند الطلاب وتوصيل المعلومة بصورة شاملة وكافية لفهم الفكرة سيكون بإمكانك ذلك من خلال الشريحة الثالثة إلى الشريحة الخامسة.

إلى جانب ذلك فعروض بوربوينت تعليمية تتيح لك إضافة صور مناسبة تعزز الأفكار المقدمة وتعطي تصورا كاملًا عما تتكلم عنه وبالتالي ستكون فكرة عامة عن الفكرة المشروحة.

2- الأشكال الإحصائية والرسوم البيانية:

عندما ستصل إلى الشريحة السادسة سيكون بإمكانك تلخيص الأفكار النهائية للعرض من خلال رسوم بيانية وخرائط ذهنية تسهل على الطالب تذكر المعلومات وأفكار الدرس المُعطى فيما بعد.

كذلك سيمكنك عرض الإحصائيات النهائية المتوصل إليها في ختام العرض ومشاركتها مع الطلاب والطالبات من خلال الشريحة السادسة والسابعة والثامنة، إذ أنهم مزودين بأشكالٍ إحصائية مناسبة لك.

بإمكانك استخدام أشكال الإنفوجرافيك المتضمنة داخل هذه العروض لأنها حتمًا ستسهم بإبعاد الملل عن طلابك مما سيسهل عليك الاستمرار في عرض الأفكار بسلاسة ووضوح.

3- الخاتمة وطرق التواصل:

هنا ننصحك بعدم تجاهل الشريحة الرابعة عشر لأنها ستكون مهمة جدا بتحفيز الطلاب على الدراسة أكثر. إذ سيمكنك من خلال هذه الشريحة كتابة نص تحفيزي أو كلمة شكر أخيرة أو أي وسيلة تراها مناسبة لإشعارهم بالإنجاز الفعلي.

ختامًا في الشريحة الأخيرة سيكون بإمكانك إضافة عنوانك إن كنت ترغب بذلك. كذلك طرق التواصل معك ومواقع التواصل الاجتماعي، ففي حال اضطرار أحد الطلبة للتواصل معك سيمكنه ذلك.


معاينة عروض powerpoint تعليمية:

لابد أنك تحمست لرؤية بعض شرائح عروض بوربوينت تعليمية، من أجل ذلك وفرنا لك معاينتها قبل البدء بتحميلها على جهازك.


تحميل عروض powerpoint تعليمية:

في نهاية هذا المقال نأمل أن نكون ساهمنا ولو بالقليل بإنشاء جيل مجتهد وواعٍ، كما أننا نتمنى أن نكون ساعدناك عزيزي الزائر بإيجاد العروض التقديمية التي كنت تبحث عنها، نشكر زيارتك لموقعنا ونعدك بالمزيد الأفضل.

Content Protection by DMCA.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى