قوالب بوربوينت حصرية

قالب بوربوينت تعليمي حصري جاهز للتحميل مجانًا 2022

عرض تقديمي تعليمي حصري ومتاح للتحميل بشكل مجاني ومباشر

Content Protection by DMCA.com

تريد تطوير أساليبك التعليمية وتبحث عن قالب بوربوينت تعليمي جاهز ومميز أو قوالب بوربوينت مجانية تُغني بهم تقديم درسك؟ ليس لديك الوقت أو الخيرة الكافية لتصميم قوالب بوربوينت سهلة الاستخدام ومتقنة التصميم في ذات الوقت؟

هنا ستجد ما تبحث عنه، حيث يقدم لك فريق التصميم في موقعنا قالب بوربوينت بسيط مثالي ومصممٌ خصيصًا للأغراض التعليمية وفقًا للمعايير التدريسية الموصى بها من قبل الخبراء.


ما هو قالب بوربوينت تعليمي؟

قالب بوربوينت تعليمي
قالب بوربوينت تعليمي

لطالما كان التعليم مهمة شاقة وممتعة في نفس الوقت، وتحمل الكثير من المسؤولية من إيصال رسالة هدفها البناء بأسهل طريقة ممكنة، إلى تقديم المعلومة النافعة بالأسلوب الشيق.

حيث أن التعليم يعد أسلوبًا وشكلًا من أشكال التواصل أكثر مما هو مجرد تلقين. يبحث المعلمون باستمرار عن أساليب جديدة ومبتكرة ليقدموها لطلابهم.

في الوقت الحالي فإن التعليم لم يعد ينفع أن يُجرى بصورته التقليدية بأن يقف مقدمٌ أمام مجموعة طلاب ليملي شرحه ويصور على السبورة ما يريد إيصاله بيده.

أصبحت وسائل التعلم متنوعة ومتاحة بشكل مدهش، ولم يعد التواجد المكاني شرطًا ضروريًا للتعلم بعد ظهور التعليم عن بعد، الأمر الذي وفر الكثير من الوقت و الجهد لجميع الناس وفي مختلف المجالات.

إن أسلوب الحياة الجديد المرتبط بالتقنية في كل جوانبه يفرض إيجاد أساليب جديدة ومواكبة لهذا التطور.

فاليوم التعليم في أي مجال كان يتطلب تطويع كل الوسائل الممكنة سواء كانت بصرية أو سمعية أو كتابية.

كما أن الجيل الجديد المولع بالأجهزة الإلكترونية وما تقدمه شاشاتها سيصيبه الملل بعد بضع دقائق من مجرد الجلوس والاستماع لمحاضر يملي عليه معلومات جامدة بشكل رتيب.

من هنا كانت فكرة تصميم قوالب بوربوينت تعليمية هدفًا لفريقنا، لنقدم لك الوسيلة المناسبة بالشكل الجميل، مع توفير سهولة التحميل.


ميزات قوالب بوربوينت التعليمية

بسبب كون مجالات التعليم متنوعة ومختلفة للغاية من تعلم الأبجدية والتهجئة، وليس انتهاءً بعلوم الفضاء، فقد أولينا هذا التنوع اهتمامًا عند تصميم قالب بوربوينت تعليمي.

كما حاولنا قدر الإمكان أن يكون قالبًا مرنًا، بحيث يناسب تقديم طيفٍ واسعٍ من المواضيع التعليمية، بوجود وسائل متنوعة تساعدك في تنظيم محتواك وتقديمه بشكل مترابط.

من التصاميم إلى الصور والخلفيات، يتيح لك قالب بوربوينت تعليمي الحرية في اختيار موضوع عرضٍ ويساعدك في تقديمه.

وإليك أهم المميزات التي يقدمها:

  • يدعم اللغة العربية وبخط جميل مع إرفاق الخط المستخدم دون الحاجة لتحميله أو تثبيته
  • يحوي إنفوجرافيك وأشكال إحصائية لتعطيك سهولة وجمالية في تقديم أفكارك
  • يتكون من 15 شريحة أو سلايد
  • نظام عرض 16:9
  • يعمل على Google Slides و Microsoft PowerPoint
  • مقدم بشكل مجاني، لا يحتاج للتسجيل أو الاشتراك
  • شكل بسيط وألوانٌ زاهية مع شكل وخط متناسقين، الأمر الذي يجعله مناسبًا لكل الفئات العمرية
  • إضافة اشكال تعلمية لربط هذا القالب بعملية التعليم، كشكل القلم الموجود فيه
  • قابل للتعديل كيفما تشاء بكل سهولة وبساطة
  • يوجد بداخله فهرسً لعرض العناوين الرئيسية التي تشكل موضوع العرض
  • حجمه صغير نسبيًا، حوال 8 م.ب فقط

 


ماذا يوجد في قالب بوربوينت تعليمي

إن قالب بوربوينت تعليمي كأي قالب بوربوينت بسيط يتكون من شرائح وعددها هنا 15 شريحة. كلٌ منها بتصميمٍ مختلف ومميز، لتحقق غرضًا محددًا ولتعطيك الحرية في تقديم أفكارك.

1- التعريف بموضوع قالبك

فالشريحة الأولى مجهزة لتضع فيها عنوان عرضك، وهي تعبيرية ومتوافقة مع فكرة التعليم، بكونه تشارك الأفكار والمعلومات بين جميع الناس.

أما الشريحة الثانية فهي شريحة بسيطة التصميم مع نصٍ كمثال، يمكن استبداله باستخدام مولد نص عربي، لعرض المحتويات التفصيلية لعرضك التقديمي مع إمكانية التحكم والتعديل عليها.

في الشريحة الثالثة يوجد شكل قلم، الذي يعتبر رمز العلم وهو ما يتناسب مع قالب بوربوينت تعليمي، ينبثق منه تعدادات يمكن أن تكون بمثابة تنظيم لمراحل العرض، مع إمكانية إضافة شرحٍ صغيرٍ لكل مرحلة.

2- شرح أفكارك بتفصيلٍ أكبر

كما في الشريحتين الرابعة والتاسعة، فهما شريحتان متشابهتان لعرض العناوين الرئيسية، مع وجود مكبر صوت في إحداهما وساعة رقمية في الأخرى لإعطاء حركة جمالية للتصميم، إضافة لارتباط هذه الأشكال بعملية التعليم.

أيضًا الشريحتان الخامسة والعاشرة تأتيان بتصميم لطيف ومرتبط بعملية التعليم. تناسب هاتان الشريحتان عرض فكرةٍ ما بشكل تفصيلي قليلًا، لوجود مكانٍ واضحٍ وكافٍ لإعطاء عنوان للشريحة وإضافة شرح له.

أما بالنسبة للشريحتين السابعة والثامنة فتحتويان على صورة يمكنك تغييرها بسهولة، مع مكان لعنوان عريض وبعض الشرح التفصيلي عنه.

3- إنفوجرافيك ورسوم بيانية

الشريحتان الحادية والثانية عشر هما عبارة عن إنفوجرافيك لتقديم فكرة معينة من خلال تصميم مرتب ومريح للعين وسهل التعديل.

كذلك فإن الشريحتين الثالثة والرابعة عشر تتضمنان وسائل هامة وأساسية في عملية التعليم، خريطة العالم وشكل بياني قابل للتعديل، لتوفر لك البحث ومن ثم إضافة معطيات بحثك للعرض.

علاوةً على ذلك، فهناك أيضًا شريحةٌ للتعريف بك وبكيفية التواصل معك، وهي الشريحة الخامسة عشر أو الأخيرة.


معاينة العرض التقديمي بشكل داخلي من خلال الصور

يمكنك مشاهدة الشرائح التي يحتويها قالب بوربوينت تعليمي عبر هذه الصور المرفقة هنا


تحميل قالب بوربوينت تعليمي وفيديو الشرح

لتحميل قالب بوربوينت تعليمي اضغط على الزر التالي:

ومفاجئتنا لك! فيديو تعليمي نشرح لك فيه كيفية تعديل هذا القالب وإضافة لمساتك عليه ليكون مناسبًا لك. لتحويلك إلى الفيديو ما عليك سوى الضغط هنا

شاكرين لك قراءتك، ونأمل أن نلقاك في مقالةٍ قادمة نقدم لك فيها كل جديد.


Content Protection by DMCA.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى