قوالب بوربوينت حصرية

برزنتيشن التعليم عن بعد مناسب لكافة الأغراض التعليمية وقابل للتحميل مجانًا.

Content Protection by DMCA.com

برزنتيشن التعليم عن بعد أصبح حديث اليوم، بعدما بات التعليم عن بعد الطريقة الأكثر رواجًا في عصرنا الحالي ولجأ غالبية المعلمين والمعلمات إلى اتخاذ هذا الأسلوب في التعليم بشكل شبه أساسي، لا سيما بفضل المرونة التي وفرتها لهم والميزات التي تفوقت بها على كافة أساليب التعليم التقليدية.

كذلك التطور الذي تشهده كرتنا الأرضية استوجب استحداث طرق جديدة في التعليم تجدي نفعًا مع الجيل الجديد وتناسب رغباته، تبعًا لذلك رأى الخبراء أن استراتيجية التعليم عن بعد ستحقق إنتاجية أكبر من تلك الاستراتيجات المتبعة سابقًا، إلى جانب أنها ستسهل عملية التعليم وتجعلها محببة لدى الطلاب.

في ضوء هذه المستجدات كلها وبكونك معلم شغوف بالتطور، حريٌّ بالامتثال إلى ما يتطلبه العالم الجديد، ألا تحتاج إلى ما يساعدك في إنجاح أسلوبك الجديد المعتمد في التعليم؟، إذ على الرغم من كافة الميزات التي حققها التعليم عن بعد إلا أنه يبقى أسيرًا لبعض المتطلبات والاحتياجات التي لا بدَّ من وجودها فيه.

إحدى هذه المتطلبات التي لا يمكن الاستغناء عنها بأي شكل من الأشكال، هو برزنتيشن التعليم عن بعد الذي سيتولى مهمة جذب أنظار طلابك إليك وجعلهم متشوقون إلى معرفة المعلومات التي ستقدمها لهم، لا سيما أنَّنا اخترنا لك أفضل قوالب التعليم عن بعد وقدَّمناها لك جاهزة للتحميل ومرفقة بكافة الميزات والتفاصيل الخاصة بها.


لمحة عن برزنتيشن التعليم عن بعد

برزنتيشن التعليم عن بعد المختار من فريق بوربوينت بالعربي سيكون كافلًا لك نجاح كافة أغراضك لتعليمية إذا ما استخدمته لإيصالها، لا سيما أنه مزود بالكثير من عناصر القوة المعتمدة عالميًا في طرق التعليم الفعالة على اختلاف أنواعها ومجالاتها.

إحدى عناصر القوة هذه هو الألوان المستخدمة في القالب والتي تم اختيارها بعناية لتجذب انتباه الصغار من الطلاب واليافعين كذلك. إذ لا شيء أسرع من تشتت أذهانهم وانحيادهم عن المعلم في أثناء شرح الدروس، خاصة مع التعليم عن بعد ستكون أكثر ما بحاجته هو طريقة تجعل تركيز الطلاب أشد.

كذلك العناصر والصور والأشكال الأرجوانية والزرقاء إلى جانب التصميمات الملونة والرسومات التوضيحية الممتعة جعلت منه برزنتيشن احترافي ومثالي لكافة الأغراض التعليمية، كل ما عليك هو إضافة المعلومات الخاصة بالدروس التعليمية المراد إلقاءها على الطلاب.


ما هي ميزات presentation التعليم عن بعد؟

إلى جانب كافة التسهيلات التي سيقدمها لك برزنتيشن التعليم عن بعد، هناك ميزات أخرى سنتطرق إلى ذكرها الآن لتستطيع الإلمام بكافة جوانب العرض التقديمي وتحقيق أعلى استفادة منه.

  • مساحة واسعة لكل شريحة من شرائح البرزنتيشن، حتى تسهِّل عليك عملية التعديل عليها وإضافة عناصر جديدة.
  • متضمن 25 شريحة لها نفس التصميم والتنسيق والألوان المستخدمة مما يجعلها تبدو أكثر احترافيةً.
  • مرفق بفيديو تعليمي لتسهيل التعديل عليه والتعامل مع شرائحه بأريحية تامة.
  • الألوان المستخدمة فيه حيوية وجذابة وكفيلة بلفت أنظار الحضور إليها.
  • يمكن استخدامه كقوالب في Google Slides أو كعروض في Microsoft powerpoint.
  • متضمن لعناصر نائبة ورسومات بيانية وأشكال إحصائية عديدة.
  • يشمل جداول زمنية وقوائم نقطية ورسومات مميزة وجذابة.
  • يحوي رسومات توضيحية لتدعيم الأفكار وأشكال إنفوجرافيك كفيلة بإبعاد الملل عن الحضور.
  • متضمن الخطوط المستخدمة فيه. إذ لا توجد حاجة لتحميلها وتثبيتها على برنامج الـ powerpoint.
  • يحوي مخططات للعرض مع روابط تشعبية داخل العرض.
  • ذا تصميم عصري وجذاب وديناميكي.
  • يحتوي رسومات وأشكال متناسبة مع العرض تجعلهما تبدوان معًا وكأنهما كتلة واحدة.
  • ذا خطوط واضحة ومميزة مستخدمة في كافة شرائح القوالب.
  • متاح التعديل على عناصر شرائحه بأريحية وسهولة ( الألوان الصور، الأشكال، النصوص).
  • متضمن لوحة ألوان مدمجة يمكن استخدامها لإضافة شرائح جديدة لها نفس تنسيق الشرائح الأساسية.
  • حجمه خفيف نسبيًا مما يجعل تحميله أسرع ويوفر الوقت.
  • مهيأ للسحب والإفلات إذ لن تكلفك عملية إضافة الصور سوى نقرة بسيطة.
  • يمكن إضافة شرائح جديدة لها نفس سمات الشرائح الأصلية كالألوان وحجم الخط والعناصر المستخدمة.
  • مرفق بأشكال png مناسبة لكافة المجالات ويمكن استخدامها في خلال كتابة محتوى العرض التقديمي.
  • متاح للاستخدام في إصدارات البوربوينت بدءًا من 2010 فما أحدث.

مَن يمكنه استخدام برزنتيشن التعليم عن بعد؟

على الرغم من أن استخدام برزنتيشن التعليم عن بعد منحصر في الأغراض التعليمية المتعددة، إلا أنها تتشعب وتتفرع إلى كثر من موضوع مختلف، لذا سنعرض لك الآن أكثر المواضيع التي تناسب وتحاكي تمامًا ما يحويه برزنتيشن التعليم عن بعد.

1- مجالات علوم الفيزياء والكيمياء والرياضيات

إن احتواء هذا البرزنتيشن على أشكال هندسية ورموز رياضية عدة، تجعله ملاءمًا تمامًا لموضوعات الفيزياء والرياضيات، بالإضافة إلى أي مجال يحتاج إلى مثل هذه الأشكال الإحصائية والرموز الرياضية والهندسية.
كذلك هو مهيأ لإضافة الرموز الكيميائية المختلفة كعناصر الحموض أو الأسس التي ترغبها في حال أردت استخدام هذا البرزنتيشن في محتوى عرض تعليمي لمجال العلوم والكيمياء.

3- مجالات البورتريه والفنون التصويرية

إن برزنتيشن التعليم عن بعد سيسهل عليك عرض رسوماتك وأعمالك داخله بشكلٍ يجذب العملاء ويقنع الجمهور بأهمية ما تقدمه من رسومات وفنون تصويرية وأشكالٍ إبداعية.
إذ جميعنا يعلم مدى أهمية اختيار أسلوب عرض مناسب للرسومات والأعمال الفنية الزخرفية وغيرها من مجالات الفنون. إلى جانب دورها الكبير في تحقيق جمال مظهر الفن الذي تقدمه.

4- المجالات النفسية والتربوية

لا سيما بسبب التصميم الإبداعي الذي يشتمل عليه هذا البرزنتيشن. بالإضافة إلى الأشكال الترفيهية والألوان الحيوية المتضمنة داخله والتي ستسهم بإضفاء روح الإيجابية والتفاؤل عند جميع من يشاهدها.
إن جميع هذه الإضافات التي يحتويها برزنتيشن التعليم عن بعد ستسهم في إقناع المتلقي بأي فكرة ترغبها مما سيحفزه على اتباع التعليمات والنصائح الموجهة إليه أيًا كانت هذه التوجيهات والنصائح.

اقرأ أيضًا: قالب بوربوينت للواقع الافتراضي إبداعي وقابل للتحميل مجانًا


شرح محتويات برزنتيشن التعليم عن بعد

حرصًا منَّا على تحقيقك أعلى استفادة من برزنتيشن التعليم عن بعد، سشرح لك كيفية التعديل على كافة شرائح البرزنتيشن إلى جانب كيفية إضافة العناصر الخاصة بمحتوى عرضك التقديمي.

1- العنوان الرئيسي والعناوين الفرعية:

عندما ستبدأ بتصفح برزنتيشن التعليم عن بعد ستجد داخل الشريحة الأولى مساحة نصية قد أُعدت لإضافة اسم مميز لموضوع المحتوى المراد تقدمته مما سيسهم بإعطاء فكرة عامة عن المحتوى بالأكمل.

أما لو انتقلت إلى الشريحة الثانية فسيكون بإمكانك مشاركة الطلاب أهم الأفكار التي تود بالإضاءة عليها في خلال العرض. بذلك ستكون نجحت بإحداث عندهم تشوقا لما سيتلقونه بعد قليل.

بالطبع أنت الآن بحاجة إلى شرح كل فكرة من أفكار العناوين الفرعية حتى تزيل الغموض عند الطلاب وتنجح بإيصال المعلومات بصورة شاملة. سيمكنك ذلك من خلال الشريحة الثالثة إلى الشريحة الخامسة.

إلى جانب ذلك فبرزنتيشن التعليم عن بعد سيتيح لك إضافة صور مناسبة تعزز الأفكار المقدَّمة وتعطي تصورا شاملًا عما ستتكلم عنه وبالتالي ستكوِّن فهمًا كافيًا عن الفكرة المشروحة.

2- الأشكال الإحصائية والرسوم البيانية:

عندما ستصل إلى الشريحة السادسة ستجد أنه بإمكانك تلخيص الأفكار النهائية للعرض من خلال الخرائط الذهنية والرسوم البيانية التي ستسهل على الطالب تذكر المعلومات الخاصة بالدرس المُعطى فيما بعد.

كذلك سيمكنك عرض الإحصائيات النهائية التي توصلت إليها في ختام العرض ومن ثم مشاركتها مع الطلاب والطالبات من خلال الشريحة السابعة والثامنة والتاسعة. لا سيما أنهم مزودين بأشكالٍ إحصائية مناسبة لأي موضوع تعليمي ستقدمه.

بإمكانك استخدام أشكال الإنفوجرافيك المتضمنة في الشريحة الأخيرة في هذا البرزنتيشن لأنها حتمًا ستسهم بإبعاد الملل عن طلابك مما سيحفزك على الاستمرار في عرض الأفكار بسلاسة ووضوح.

3- الخاتمة وطرق التواصل:

ننصحك بعدم تجاهل الشريحة الثانية والعشرين لأنها ستسهم في تحفيز الطلاب على الدراسة بشكل أكبر. لا سيما أنه سيمكنك من خلال هذه الشريحة كتابة كلمة شكر أخيرة أو نص تحفيزي أو أي وسيلة تراها مناسبة لإشعارهم بالإنجاز الفعلي.

ختامًا ننصحك بإضافة شريحة أخيرة يكون بإمكانك من خلالها إضافة عنوان تواجدك إن كنت ترغب بذلك. أيضا طرق التواصل معك إلى جانب مواقع التواصل الاجتماعي. حتى إذا اضطر أحد الطلبة للتواصل معك يتمكن من ذلك.

اقرأ أيضًا: معلومات اخرى حول قوالب البوربوينت الجاهزة


معاينة برزنتيشن التعليم عن بعد

وفرنا لك ضمن هذا الجزء من المقال إمكانية الاطلاع على بعض شرائح برزنتيشن التعليم عن بعد، حتى تتمكن من رؤيتها قبل البدء بتحميلها.


تحميل برزنتيشن التعليم عن بعد

إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا الذي تطرقنا به إلى أبرز ميزات وخصائص برزنتيشن التعليم عن بعد المقترح من فريق بوربوينت بالعربي، نشكر زيارتك لموقعنا ونعدك بالمزيد الأفضل.

Content Protection by DMCA.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى